حياة تستحق ان تعاش البير كامو والبحث عن المعنى - mcwhy

الوصف

 

mcwhy

في العنوان الجميل والمكتوب بشكل مميز [حياةٌ تستحقُّ أن تُعاش: ألبير كامو والبحث عن المعنى] ، يوضح المؤرخ روبرت زارِتسكي سعي كامو طوال حياته في تسليط الضوء على محاولته البائسة لإيجاد الوحدة والمعنى، وإرثها الخالد، بأسلوب رائعٍ ومجملٍ”.

ماريا بوبوفا / Brain Pickings

****
من المحدود للغاية التفكير في ألبير كامو على أنه فيلسوف عبثيٌّ. فبينما لم يتدرب كامو أبدًا على أن يكون فيلسوفًا، يوضح زارِتسكي بأن كامو كان إنسانًا ذا مبادئ عالية، ومدافعًا قويًّا عن العدالة، ولا يزال صداه يدوي في أرجاء الفكر .

مجلة Christian Century

********

كتاب [ حياةٌ تستحقُّ أن تُعاش: ألبير كامو والبحث عن المعنى ] استكشاف رائع وموجز لأفكار كامو، وقدرته المستمرة على إثارة قلقنا وإلهامنا حتى يومنا هذا .

سارة باكويل / مؤلفة كتاب
“كيف تعيش الحياة”

****

بعض الكتاب محظوظون بما يكفي لتذكرهم بعد 50 عامًا من وفاتهم، وقليل منهم محبوبون. ولكن ما هو نادر، هو بقاء كاتب مات منذ زمن طويلٍ مثيرًا للجدل. ألبير كامو هو أحد هذه النوادر ، إذ لا يزال لديه القدرة على إشعال التوجهات السياسيَّة من خلال دمجه العميق لتاريخ القرن العشرين بعمق في كتاباته. سيجد القرّاء الجدد لكامو في كتاب زارِتسكي مصدرًا مطّلعًا ومثيرًا للإعجاب بحرارة .

آدم كيرش / موقع Daily Beast

التفاصيل

شارك


الكتب المتعلقة


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>