لماذا ينجح التطور ؟ - mcwhy

  • مكتبة دار سطور للنشر و التوزيع
  • مكتبة دار سطور للنشر و التوزيع

الوصف

لماذا يَنجح التطوُّر (وتَفشل الخلقيّة) هو حُجّة حماسيّة ثائرة لصَالح العِلم، ولنظريّة التطوُّر في المقام الأول، وضّد الخلقيّة. لماذا هو حُجّة ثائرة؟ أليس من المفترض أن يكون العُلماء حيادين في عَملهم؟ لرُبّما، يكتب المؤلفان: “إنه لمن المستحيل أن نَبقى على الِحياد عندما تتعرض نظرياتنا العِلميّة الناجحة للهجوم، ولأسباب دينيّة وغيرها، من قبل بعض الأشخاص الإعتياديين، بل وحتى من قبل بعض العُلماء الذين يُشوّهون النتائج العِلميّة ويستخدمونها لأغراضهم الخاصة”.
وبالتركيز على ما تغفله الكُتب الأخرى: (كيف يَعمل العِلم والعِلم الزائف) يوضح مات يونغ وبول ك. سترود تَفاهة وعَبثيّة الخَلـقيّة “العِلميّة”. ويفضحون فكرة التَصمَّيم الذكيّ والحُجّج الأخرى التي تُظهر أن التطوُّر لا يمكنه أن يكون قد أنتج الحياة في شكلها الحاليّ.
يختتم لماذا يَنجح التطوُّر (وتَفشل الخلقيّة) بمناقشة صَريحة بين العِلم والدين، وسيجادل تحديداً بأن العِلم لا يستثني الدين بأيَّ حال من الأحوال، بالرغم من أنه ينبغي أن يُلقي بظِلاَل من الشَكّ على المزاعم الدينيّة المتناقضة مع الحقائق العلِميّة المعروفة.

أضغط هنا للشراء

التفاصيل

شارك


الكتب المتعلقة


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>